منتدى احمد سديم الثقافي

منتدى اسلامي ثقافي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السعودية تؤمّن أجواءها بصواريخ تصيد "الباليستية والتكتيكية والطائرات الحربية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 03/11/2011

مُساهمةموضوع: السعودية تؤمّن أجواءها بصواريخ تصيد "الباليستية والتكتيكية والطائرات الحربية"   الأحد ديسمبر 11, 2011 8:42 am





أعلنت شركة "رايثون" الأمريكية، أمس الأربعاء، أنها حصلت على موافقة الكونجرس ووزارة الخارجية لإتمام صفقة مباشرة مع السعودية بقيمة 1.7 مليار دولار (6.375 مليار ريال)، تتضمن تحديث نظام صواريخ باتريوت الدفاعية إلى أحدث نظام موجود حالياً، وهو "باتريوت باك 3"
ويشمل العقد تحديث الأجهزة الأرضية والتدريب ورفع مستوى معدات الدعم والقدرة على العمل المشترك مع الحلفاء، إضافة إلى إجراء تعديلات في الصاروخ.

و "باتريوت باك 3" أفضل نظام دفاعي صاروخي في الوقت الحالي، ويستطيع التعامل مع عدة أهداف أو تهديدات محتملة في وقت واحد، بما في ذلك الطائرات الحربية والصواريخ الباليستية التكتيكية وصواريخ كروز، والطائرات التي تعمل من دون طيار، وتستخدمه 12 دولة حول العالم.

وبحسب موقع شركة "رايثون" فإن "باك 3" هو أحدث نسخة من النظام الدفاعي، وشهد تغييرات من جميع الجوانب عن النسختين السابقتين، خاصة في مجال البحث والمطاردة، كما أنه يستطيع التعرف على الصواريخ التي تحمل شحنات كيميائية أو رؤوس غير تقليدية، وتدميرها في ارتفاع آمن.

وتمتلك الولايات المتحدة وحدها أكثر من 1100 منصة إطلاق، فيما صدّرت الشركة للخارج 172 منصة، وصنعت حتى اليوم أكثر من 10 آلاف صاروخ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sdem.forumarabia.com
 
السعودية تؤمّن أجواءها بصواريخ تصيد "الباليستية والتكتيكية والطائرات الحربية"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احمد سديم الثقافي :: الفئة الأولى :: دائـــــــــرة السيـــــاســـــــة-
انتقل الى: